ندوات ومؤتمرات
شهادات التسجيل والتصنيف وكذا متطلبات ISM Code 17/10/2019

تنفيذاً لأهداف الاتحاد المصري للتأمين بشأن العمل على رفع مستوى صناعة التأمين وتنمية الثقافة التأمينية من خلال عقد ندوات متخصصة لعرض لأحد الموضوعات التي تهم الصناعة من خلال اللجنة الفنية المختصة بالاتحاد.

فقد عقدت اللجنة العامة للتأمين البحري/وحدات بصدد ندوة تتناول موضوع شهادات التسجيل والتصنيف وكذا متطلبات ISM Code، برئاسة الأستاذ/حسين عطا الله رئيس المجلس التنفيذي لتأمينات الممتلكات والمسئوليات ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للتأمين والمشرف على اللجنة، تقديم الأستاذ/نظمي حسين (رئيس اللجنة) ودكتور مهندس/ماجد عبد النبي (أستاذ الهندسة البحرية وخبير المعاينات) وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الأحد الموافق 17/3/2019.

وقد افتتح الأستاذ/حسين عطا الله الندوة بحضور أكثر من 90 مشارك من السادة المتخصصين بتأمينات أجسام السفن بشركات التأمين والوسطاء والإعلاميين، حيث تم الترحيب بالسادة الحضور موضحاً أن موضوع هذه الندوة يعتبر من الموضوعات الهامة والتي تثير الكثير من الجدل في حالة وجود مطالبة ولم تكن السفينة أو الوحدة حاصلة على كافة الشهادات الخاصة بعملها، ومدى تأثير ذلك على قرار شركة التأمين.

ثم قام سيادته بتقديم السيد الخبير والذي يعمل مدرساً بقسم الهندسة البحرية وعمارة السفن بكلية الهندسة جامعة الاسكندرية، ومنتدباً بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، حيث يقوم بتدريس مواد عمارة السفن، انشاء السفن، اقتصاديات السفن، هندسة ما وراء الشواطئ، تصميم المنصات البحرية.

وخلال الجزء الثاني من الندوة قام الأستاذ/نظمي حسين بإلقاء الضوء على أهم الموضوعات التي تم مناقشتها باللجنة خلال عام 2018، والتي كان من أهمها الفصل في نزاع بين شركتي تأمين، ومدى أهمية الانضمام إلى عدد من الاتفاقيات الدولية التي تخص النقل البحري والواردة من وزارة النقل والمواصلات (قطاع النقل البحري).

وخلال الجزء الثالث من الندوة قام د. ماجد عبد النبي بإلقاء الضوء على نشأة هيئات تصنيف السفن ومنظمة IACS التي تنظم عملها، ونشأة المنظمة البحرية الدولية IMO والاتفاقيات الدولية التي تنظمها، بالإضافة إلى نشأة وتطور سلطات الرقابة في الموانئ ووظيفتها ومدى الالتزام بقيودها، وأخيراً قوائم الشهادات والوثائق الواجب وجودها على متن السفن مثل شهادة البدن والآلات وشهادة القطر وشهادة أجهزة الرفع والتسجيل ورخصة الملاحة وشهادة الحمولة ومعدات السلامة/شهادة الركاب وISM وISPS وإدارة مياه الصابورة وشهادة الاتزان.

وخلال الجزء الأخير من الندوة تم فتح باب الأسئلة:

1.. مدى خضوع الوحدات التي تعمل بنهر النيل أو المياه الإقليمية لهذه الشهادات

حيث تم الرد بأنه ليس من المعتاد أن تلجأ الدول إلى هيئات الإشراف الدولية للتفتيش على سفنها ولكن تقوم بإنشاء أجهزة خاصة بها تتولى هذه الإجراءات وتصدر شهادات مشابهة، ولكن بما يتناسب وطبيعة المخاطر التي تتعرض لها في المياه الإقليمية للدولة.

2.. ماهية أعلام دول الملائمة Flag of convenience states

حيث تم الرد بأن هناك علم ترفعه السفينة وأخر لشركة الإدارة، وأن علم الدولة ملزم لمن يرفعه بسياسة الدولة صاحبة العلم وقوانينها مثل قانون العمل والضرائب ودفع رسوم التسجيل.

فمن الممكن أن تغير السفينة علمها لدخول الدولة صاحبة العلم في حرب مع دول أخرى مما يحظر على السفينة الإبحار لهذه الدول، وكذا من الممكن أن تتهرب شركات إدارة السفن من الضرائب أو القيود الشديدة بالنسبة للصلاحية للإبحار أو عدد الطاقم أو جنسيته باللجوء إلى أعلام دول أخرى أكثر تساهلاً في هذا المجال.

3.. مدى متابعة سلطات الرقابة بالموانئ لحالة السفن ونوعية الشهادة التي تصدرها

حيث تم الرد بأن لهذه السلطات الحق في التفتيش على جميع شهادات السفينة أو أي جزء من السفينة ولا يصدر عنها تقرير إلا في حالة وجود ملاحظات، كما أن هذا التفتيش يتم بصورة انتقائية وليس جميع المراكب التي تدخل إلى الميناء، وطبعاً علم دولة شركة الإدارة وعلم المركب له دخل في هذا الانتقاء.

4.. الهدف من إنشاء منظمة هيئات تصنيف السفن IACS

حيث تم الرد بأن الدافع الرئيسي لإنشاء هيئات تصنيف السفن هو مكتتبي التأمين البحري حتى يكونوا على علم بحالة السفينة قبل التأمين عليها، ولكن مع قيام عدد من ملاك السفن بالتجمع وإنشاء هيئات تصنيف ليست على المستوى المطلوب تم اللجوء إلى إنشاء منظمة من شأنها تقييم هذه الهيئات وتحديد من له المصداقية والكفاءة لقبول التصنيف الخاص بها.

5.. مدى وجود كود خاص للسفن السياحية بنهر النيل

حيث تم الرد بأنه لا يوجد حتى الأن مثل هذا الكود الذي يحدد الحد الأدنى من المواصفات الواجب توافرها في الوحدة السياحية العائمة، ولكن جاري الأن إعداد مثل هذا الكود من جانب وزارة الإسكان وللأسف لا يشارك في الإعداد أي من وزارة النقل او الري او أي خبير متخصص في معاينة هذه الوحدات.

6.. حدود مسئولية هذه الهيئات عن التقارير الصادرة عنها بحالة السفينة

حيث تم الرد بأنه من حق صاحب السفينة او أي طرف ثالث متضرر الرجوع على هيئة التصنيف، وقد سبق بالفعل قيام هيئات تصنيف بدفع تعويضات نتيجة مثل هذه الحوادث.

وفي النهاية قام الأستاذ/نظمي حسين بتوجيه الشكر للسيد الخبير والسادة الحضور على هذه الندوة الثرية بالمناقشات والمعلومات القيمة.

تسويق التأمين الجماعي 10/3/2019

 

في إطار حرص الاتحاد المصري للتأمين على العمل على رفع مستوى صناعة التأمين وتنمية الثقافة التأمينية من خلال عقد ندوات متخصصة تعدها اللجان الفنية بالاتحاد بغرض الارتقاء بصناعة التأمين وتبادل الخبرات فيما بين العاملين بالقطاع.

فقد عقدت نــدوة اللجنــة العـامــة لتأمينات الحياة الجماعية في تمام الساعة الثانية ظهر يـوم الأحد الموافق 10/3/2019 بمقر الاتحاد ندوة تحت عنوان " تسويق التأمين الجماعي "

وقد افتتح الأستاذ الدكتور/ سعيد جبر نائب رئيس الاتحاد المصري للتأمين الندوة بحضور أكثر من 90 مشارك من السادة المختصين بتأمينات الحياة الجماعية بشركات التأمين ووسطاء التأمين والإعلاميين.

 

في بداية الندوة رحب الدكتور/سعيد جبر نائب رئيس الاتحاد المصري للتأمين بالسادة الحضور موضحاً أن هذه الندوة تأتى تفعيلاً لإستراتيجية الاتحاد المصري للتأمين في مجال التعاون وتبادل الخبرات بقطاع التأمين المصري بما يخـدم صنــاعة التـأمين لتقديم كل ما هو جديد في كافة المجالات المتعلقة بصناعة التأمين للعمل على رفع مستوى صناعة التأمين وتعتبر ندوة اللجنة العامة لتأمينات الحياة الجماعية بداية الموسم الثقافي للجان الفنية بالاتحاد.

كما اشار سيادته لأهمية الدور الذي تقوم به لجنة تأمينات الحياة الجماعية بالاتحاد وما تتناوله من دراسة للمشاكل سواء الفنية أو التسويقية في تأمينات الحياة الجماعية والوصول إلى توصيات فى ضوء خبرة السادة أعضاء اللجنة بالشكل الذي ينعكس أثره على تطوير قطاع تأمينات الأشخاص بالسوق المصري.

كما أن هناك نمو سنوي في كل من مبالغ التأمين الجماعية والأقساط المقابلة لها، فتمثل عمليات تأمينات الحياة الجماعية نسبة كبيرة من محفظة تأمينات الأشخاص بالسوق المصري.

 

ثم استعرض الأستاذ/ محمد مصطفى رئيس اللجنة العرض التقديمي للندوة والذي تناول من خلاله عرض لمفهوم التأمين الجماعي واهميته وانواعه ايضا الوعي التأميني واهم معوقاته والعناصر التي يرتكز عليها حساب قسط التأمين على الحياة

ثم تناول الحديث عن مفهوم السوق والذي يتضمن:

·       استراتيجية التسويق والقنوات التسويقية.

·        المتطلبات الواجب توافرها في المنتج.

·       واجبات المنتج.

·       المزايا التي تعود على المنتج.

·       مهارات التفاوض وسمات المفوض الجيد.

·       دور مسوق التامين في خدمة ما بعد البيع.

 

التوصيات

-        الاهتمام بالتدريب المستمر للمنتجين.

-        أهمية خلق قنوات تسويقية جديدة لزيادة انتشار التأمين الجماعي.

-        اتباع القواعد الاكتتاب السليمة وانتقاء الأخطار الجيدة والابتعاد عن المنافسة الضارة والمضاربة السعرية لتحقيق الربحية.

-        تيسير الوسائل التسويقية للمنتجات عبر إصدار الوثائق الإلكترونية.

-        العمل على التوسع بالوثائق الجماعية والتأمين متناهي الصغر لرفع معدلات نمو أقساط التأمين.

-        أهمية التعاون بين شركات التأمين والوسطاء لتحقيق السياسة التسويقية لتأمين الحياة الجماعي.

وفى نهاية الندوة وجه الدكتور/ سعيد جبر نائب رئيس الاتحاد الشكر للسادة الحضور وأعضاء اللجنة العامة للتأمينات الجماعية.

30/1/2018 AWRIS Arab War Risks Insurance Syndicate
15/1/2018 حالات تاريخية في العوارية العامة
منتدى تأمينات الحياة الأفروآسيوى خلال الفترة من 4 – 5 إبريل 2016 / القاهرة

  

 

منتدى تأمينات الحياة الأفروآسيوى خلال الفترة من 4 – 5 إبريل 2016 / القاهرة

 

استضاف الاتحاد المصرى للتأمين بالتنسيق  والتعاون مع الاتحاد الأفروآسيـوى للتأمين وإعادة التأمين FAIR  منتدى تأمينات الحياة الأفروآسيوى بفندق"انتركونتيننتال سيتى ستارز- القاهرة" خلال الفترة من 4 – 5 إبريل 2016 تحت عنوان     

المتغيرات المعاصرة وإنعكاسها على تأمينات الحـياة

The Changing Landscape of Life Insurance

 

ويعد منتدى تأمينات الحياة أحد أبرز المنتديات الرائده والمتخصصة فى مجال تأمينات الحياة على المستوى المحلى والإقليمى والعالمى، حيث يوفر فرصة مميزة للوفود المشاركة للاستفادة من تجارب الأسواق المختلفة ، كما يعد إطاراً لتحديث المعارف فى مجالات تأمينات الحياة، مع عرض الفرص والتحديات فى الأسواق الأفريقية والآسيوية.

وخلال فعاليات المنتدى تم القاء الضوء على المتغيرات التى تشهدها تأمينات الحياة على المستوى المحلى والإقليمى والدولى وذلك من خلال تناول الموضوعات التالية  :

1-      الحلول التقنية والمبتكرة في تأمينات الحياة.

2-      التأمين المصرفي : التحديات والفرص.

3-      تطوير منتجات تأمينات الحياة.

4-      تسويق تأمينات الحياة  : خبرات و تطوير .

وقد شارك بالمنتدى اكثر من 250  مشارك من أسواق التأمين بأفريقيا وآسيا، بالإضافة إلى المشاركين من الأسواق العالمية، وأيضاً نخبة من قيادات سوق التأمين المصرى.

 

ولا شك أن اختيار مصر لعقد مثل هذا المنتدى الهام والذى حضره قيادات التأمين فى السوقين الأفريقى والآسيوى فضلاً عن السوق المصرى يعد بمثابة رسالة طمأنينة ويعطى صورة إيجابية عن أستقرار الأوضاع فى البلاد، وأن مصر بلد آمن وذو مناخ اقتصادى جاذب للإستثمار بما يسمح باستضافة ممثلين عن أسواق التأمين بمختلف دول العالم وكذلك لتطوير صناعة تأمينات الحياة.

 

علاوة على ذلك فأن هذا المنتدى يأتى تأكيداً على أهمية قطاع التأمين العالمى فى توفير الحماية والاستقرار الاجتماعى وتأسيس آليات التعاون بين أسواق التأمين وإعادة التأمين الأفريقية والآسيوية من خلال تسهيل تبادل المعلومات والخبرات وتنمية العلاقات التجارية وتوفير فرصة فريدة للوفود المشاركة لعرض إنجازاتهم التى تحققت فى مجال صناعة التأمين وإعادة التأمين وخاصة فى فرع تأمينات الحياة، وأن أهمية إقامة المنتدى فى مصر ليس فقط لتدعيم وتطوير صناعة التأمين الأفروآسيوية وتعظيم دور هذه الصناعة، وإنما يأتى للتأكيد على أن مصر مازالت مقصداً سياحياً متميزاً وجاذباً لعقد مثل هذه المنتديات على المستوى العالمى.

وقد اسفر المنتدى إلى عدد من التوصيات ( مرفق )

 

ندوة اللجنة العامة للتأمين البحري/وحدات 16042016

 

ندوة اللجنة العامة لتأمينات الحوادث المتنوعة والمسئوليات

 ندوة

اللجنة العامة لتأمينات الحوادث المتنوعة والمسئوليات

تنفيذاً لأهداف الاتحاد المصرى للتأمين بشأن العمل على رفع مستوى صناعة التأمين وتنمية الثقافة التأمينية  من خلال عرض أهم الموضوعات التى تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد وانجازاتها فى شكل ندوات .

عقــدت نـدوة اللجنـة العامـة لتأمينـات الحوادث المتنوعة والمسئوليات فى تمام الساعة الثانية ظهر يوم الاثنين الموافق 25/9/2017 بمقر الاتحاد.

التأمين على الجرائم الالكترونية

Cyber Risks”  

Mr.Alexander Blom

The Head of AIG’s Financial Lines business unit for the Middle East and North Africa

Risk Management in Insurance Companies

Risk Management in Insurance Companies
30thOctober 2017
Hussein Abdel Ghafaar , Actuary
Sarah Mazhar, FIA

 

ورشة عمل في مجال إعادة التأمين بالتعاون مع APEX وAfrica re

 

الملتقى الإقليمى الرابع للتأمين الطبى والرعاية الصحية خلال الفترة من 10 ، 11 يناير 2016 بفندق سميراميس إنتركونتننتال القاهره

 الملتقى الإقليمى الرابع للتأمين الطبى والرعاية الصحية

 

قام الاتحاد المصرى للتأمين بالتنسيق والتعاون مع الإتحـــاد العام العربى للتأمين والجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية بعقد الملتقى الإقليمى الرابع للتأمين الطبى والرعاية الصحية بالقاهرة بفندق سميراميس إنتركونتنينتال- القاهرة  خلال الفترة من  10 - 11 يناير "كانون الثاني" 2016، تحت شعار: التأمين الطبي والرعاية الصحية نحو أداء أفضـل

 

ويهدف الملتقى إلى التأكيد على أهمية قطاع التأمين فى توفير الرعاية الصحية والاهتمام بأساليب تقديمها ، حيث أن فرع التأمين الطبى هو احد الفروع التى حظيت خلال الفترة الأخيرة بمزيد من النمو والانتشار فى أسواق التأمين العربية وأصبح من القضايا الحيوية التى تواجه عالمنا اليوم ، و حيث لا يمكن فصل الصحة عن الاقتصاد كونها العنصر الاساسى لبناء رأسمال بشرى قوى قادر على الإنتاج.

 

كما انه استعرض وجهة نظر عملاء التامين الطبى الخاص و دور وسطاء التامين فى صناعة التامين الطبى والرعاية الصحية وكذلك تطور التشريعات الخاصة بالتأمين الطبى فى الاسواق العربية.

 

نـدوة اللجنة العامة للتأمين البحرى/ بضائع بشأن أهــم الموضوعات التى تناولتها اللجنة خلال عامى 2014/ 2015

 تنفيذاَ لأهداف الاتحاد المصرى للتأمين بشأن العمل على رفع مستوى صناعةنـدوة اللجنة العامة للتأمين البحرى/ بضائع بشأن أهــم الموضوعات التى تناولتها اللجنة خلال عامى 2014/ 2015 التأمين وتنمية الثقافة التأمينية  من خلال عرض أهم الموضوعات التى تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد وانجازاتها فى شكل ندوات

فقد تم عقد ندوة اللجنة العامة للتأمين البحرى/بضائع برئاسة الأستاذ/ عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين فى تمام الساعة الثانية ظهر يوم الثلاثاء الموافق 29/12/2015 بمقر الاتحاد لعرض الموضوعين التاليين :

1.  عرض انجازات اللجنة خلال عامى 2014 - 2015 ، تقديم الأستاذ/ حسنى مشرف (رئيس اللجنة).

2.  التأمين البحرى فى الحاويات ومشاكلها، تقديم الأستاذ/ محمد حسن  (عضو الاتحاد الدولى للتأمين البحرى). 

الملتقى الإقليمي الخامس للتأمين الطبي والرعاية الصحية
ندوة اللجنة العامة لتأمينات الحريق يوم الاربعاء 27/ 1/ 2016

 

نـدوة اللجنة العامة لتأمينات الحريق بشأن أهــم

الموضوعات التى تناولتها اللجنة خلال عامى 2014 / 2015

 

تنفيذاً لاهداف الاتحاد المصرى للتأمين بشأن العمل على رفع مستوى صناعة التأمين وتنمية الثقافة التأمينية  من خلال عرض أهم الموضوعات التى تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد وانجازاتها فى شكل ندوات .

 

فقد تم عقد ندوة للجنة العامة لتأمينات الحريقبرئاسة الأستاذ/ عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد فى تمام الساعة الثانية ظهر يوم الاربعاء الموافق 27 يناير 2016  بمقر الاتحاد حيث تم استعراض المؤضوعات التالية:

·       القسم الأول: ويتناول عرض لأهم الموضوعات التى تناولتها اللجنة وانجازاتها خلال عامى 2014/ 2015 تقديم الأستاذ/ عصام منصور رئيس اللجنة.

·   القسم الثانى: ويتناول مناقشة موضوع "دراسة وتحليل لتكرارية حوادث الحريق بالسوق المصرى واهم التوصيات فى هذا الشأنتقديم الأستاذ/ وليد سيد نائب رئيس اللجنة .

 

 

 

ندوة اللجنة العامة للتأمين الهندسى يوم 24/2/2015

 نـدوة اللجنة العامة لتأمينات الهندسية بشأن أهم الموضوعات التى تناولتها اللجنة خلال عامى     2013 ، 2014 

   نتشرف بإفادة سيادتكم انه تقرر عقد ندوة اللجنة العامة للتأمينات الهندسية برئاسة 

الأستاذ/ عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

 

فى تمام الساعة الثانية ظهر يوم الثلاثاء الموافق 24/2/2015 بمقر الاتحاد وتتناول الندوة المحاور التاليــة :-
1. عرض انجازات اللجنة خلال عام 2013 ، 2014.
2. تأمينات الطاقة الجديدة والمتجددة

تقديم رئيس اللجنة الأستاذ / احمد مرسى

ومشاركة السادة/ أعضاء اللجنة

ويشرفنا دعوة سيادتكم للمشاركة فى هذه الندوة المتميزة
 

 

 

 

ندوة أخطار الاختطاف والفدية

ندوة أخطار الاختطاف والفدية

Kidnap & Ransom Risks         

       تنفيذا للدور الحيوى والمستمر الذى يقوم به الاتحاد المصرى للتأمين فى نشر الثقافة التأمينية فى سوق التأمين المصرى ومتابعة كافة المستجدات فى صناعة التأمين وإعادة التأمين عالميا.

    نتشرف بافادة سيادتكم انه تم عقد ندوة  بالتنسيق والتعاون بين الاتحاد المصرى للتأمين وشركة جراسافوا رى إنترناشيونال بعنوان:-

أخطار الأختطاف والفدية (Kidnap& Ransom Risks  )

  تقديم:- 

Mr.Mark Doust

Kidnap & Ransom and Risk Management Expert

Special Contingency Risks (SCR ) Willis

وبمشاركة الأستاذ / عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد

 

وذلك فى تمام الساعة العاشرة صباح  يوم الثلاثاء الموافق 3/3/2015 بمقر الاتحاد.

ندوة اللجنة العامة للتأمين البحري/وحدات 2013-2014

 

 

 

تنفيذاً لأهداف الاتحاد المصرى للتأمين بشأن العمل على رفع مستوى صناعة التأمين وتنمية الثقافة التأمينية من خلال عرض أهم الموضوعات التى تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد وانجازاتها فى شكل ندوات.

تم عقد نـــــدوة اللجنة العامة للتأمـــين البحري/وحدات برئاسة:

 

الأستاذ/عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

 

فى تمام الساعة الثانية ظهر يوم الإثنين الموافق 16/3/2015 بمقر الاتحاد.

 

ورشة عمل عن التأمين متناهى الصغر يوم الاثنين الموافق 23/ 3/ 2015 بمقر الاتحاد المصرى للتأمين

 

ورشة عمل عن التأمين متناهى الصغر

بمقر الاتحاد المصرى للتأمين

 

 

     استمراراً للدور الذى يقوم به الاتحاد المصرى للتأمين بشأن عقد الندوات وورش العمل المتخصصة بهدف تنمية وصقل الكوادر العاملة بالسوق.

 

     فقد عقدت ورشة عمل عن التأمين متناهى الصغر بالتنسيق بين الاتحاد المصرى للتأمين ومؤسسةGIZ  )الوكالـــة الألمانيـة للتعــاون الفنــي( بمقـر الاتحــاد يــــوم الاثنيــن المـــوافق 23/3/2015 فـى تمـــام الساعــة الحاديـة عشـــر صباحـاً برئاســـة :

       السيد الاستاذ/عبد الرؤوف قطب "رئيس الاتحاد المصرى للتأمين"

وبمشــاركــة نخبــة مــن الخبــراء المتخصصيـــن.

 

 

ندوة اللجنة العامة لتأمينات الحياة الجماعية

  

  ندوة اللجنة العامة لتأمينات الحياة الجماعية

 

تنفيذاً لأهداف الاتحاد المصرى للتأمين بشأن العمل على رفع مستوى صناعة التأمين وتنمية الثقافة التأمينية  من خلال عرض أهم الموضوعات التى تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد وانجازاتها فى شكل ندوات .

 

نتشرف بإفادة سيادتكم انه تقرر عقد ندوة اللجنة العامة لتأمينات الحياة الجماعية برئاسة:

الأستاذ/ عبد الرؤوف قطب "رئيس الاتحاد"

 

وذلك يوم الأثنين الموافق 15/6/2015 فى تمام الساعة الثانية ظهراً بمقر الاتحاد وتتناول الندوة المحاور التاليــة :-

 

1- عرض انجازات اللجنة خلال عام 2014 .

     تقديم السيد الأستاذ / حسن عبد الباقى "رئيس اللجنة" 

 

2- موضوع" أهم التحديات فى مجال ممارسة التأمينات البنكية الجماعية "

     تقديم:-

- السيد الأستاذ / رمـــاح أسعـــد "عضـو اللجنـة"

- السيد الاستاذ / ياسر صادق احمد  " نائب مدير عام التأمين  - البنك الاهلى المصرى"

- السيد الاستاذ / أحمد حسن "رئيس قطاع التأمين – بنك الأسكندرية"

 

وإذ يشرفنا دعوة سيادتكم للحضور فى هذه الندوة المتميزة. 

ندوة اللجنة العامة لإعادة التأمين بشأن أهم الموضوعات التى تناولتها اللجنة خلال عامى 2014 / 2015

 

ندوة اللجنة العامة لإعادة التأمين بشأن أهم الموضوعات التى تناولتها اللجنة خلال عامى 2014 / 2015

 

تنفيذاً لاهداف الاتحاد المصرى للتأمين بشأن العمل على رفع مستوى صناعة التأمين وتنمية الثقافة التأمينية من خلال عرض أهم الموضوعات التى تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد وانجازاتها فى شكل ندوات . 

نتشرف بإفادة سيادتكم انه تقررعقد ندوة اللجنة العامة لإعادة التأمين  

برئاسة الأستاذ/ عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد فى تمام الساعة الثانية ظهر يوم الثلاثاء الموافق 17/11/2015 بمقر الاتحاد على أن يتم تقسيم الندوة الى قسمين : 

1. عرض انجازات اللجنة خلال عام 2014 - 2015 ، تقديم الأستاذ/ شريف الغمراوى (رئيس اللجنة).

2. نتائج إتفاقيات إعادة التأمين فى فرع الحريق، تقديم الأستاذ/ حامد محمود (عضو اللجنة).

3. التوقعات لتجديدات إتفاقيات إعادة التأمين لعام 2016 (مناقشة عامة).

 

ندوة بعنوان "دور مهنة الخبرة الإكتوارية والخبراء الإكتواريين فى الحاضر والمستقبل –رؤية صناعة التأمين" بمقر الاتحاد المصرى للتأمين

  ندوة بعنوان "دور مهنة الخبرة الإكتوارية والخبراء الإكتواريين فى الحاضر والمستقبل رؤية صناعة التأمين" بمقر الاتحاد المصرى للتأمين

تفعيلاً لأهداف الاتحاد المصرى للتأمين بشأن تنظيم وتنشيط صناعة التأمين وتنميةالكوادر البشرية من خلال تدعيم النشاط الثقافى والمشاركة فى تنمية الوعى التأمين بالوسائل المختلفة.

وفى إطار التعاون والتنسيق بين الاتحاد المصرى للتأميـن وجمعية الخبراء الإكتواريين، عُقدت ندوة بعنوان: "دور مهنة الخبـرة الإكتوارية والخبراء الإكتواريين فى الحاضر والمستقبل رؤية صناعة التأمين" يوم الاثنين الموافق 20/10/2014 بمقر الاتحاد المصرى للتأمين.

تقديم: السيد الأستاذ / عبد الرؤوف قطب " رئيــس الاتحـاد المصـرى للتأميـن "

ندوة بعنوان " أفاق ومستقبل إعــادة التأميـن " يوم الاربعاء الموافق 22/10/2014 بمقر الاتحاد المصرى للتأمين

  

 ندوة بعنوان " آفاق ومسقبل إعــادة التأميـن " يوم  الاربعاء الموافق 22/10/2014 بمقر الاتحاد المصرى للتأمين

         

     فى إطار سعى الاتحاد المصرى للتأمين نحو العمل على تنشيط وتطوير صناعة التأمين وتنمية الكوادر من خلال التنسيق مع الجهات الخارجية المعنية بنشاط التأمين بهدف نقل خبرة وممارسة سوق التأمين وإعادة التأمين الخارجى بما فيه صالح سوق التأمين المصرى.

     نتشرف بالإفادة أنه سوف يتم عقد ندوة يوم الاربعاء الموافق 22/10/2014 فى تمــام الساعة الثانيــة ظهــراً بمقــر الاتحــاد المصــرى للتأميــن تحــت عنوان ""Reinsurance Outlook:

تقديـــمالأستــاذ / محمد قطـــب

"Divisional Director – Treaty Division Middle East -Regional Managing Director "United Insurance Brokers Ltd., London"

 

المؤتمر العـام الثلاثون للاتحاد العـام العربـي للتـأمين شرم الشيخ - جمهورية مصر العربية 1- 4 سبتمبر 2014

 المؤتمر العـام الثلاثون للاتحاد العـام العربـي للتـأمين شرم الشيخ - جمهورية مصر العربية 1- 4 سبتمبر 2014 

 

عقد المؤتمر العام الثلاثون للاتحاد العام العربى للتأمين برعاية كريمة من فخامة رئيس جمهورية مصر العربية وذلك بمركز المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 1-4 سبتمبر 2014 وبتنظيم من الاتحاد المصرى للتأمين بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام العربى للتأمين والذى تزامن مع إحتفالات الاتحاد العام العربى للتأمين باليوبيل الذهبى بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسة فى سبتمبر عام 1994 بمدينة القاهره ، وعقد المؤتمر تحت شعار:-

" اليوبيل الذهبى للاتحاد العام العربى للتأمين

إنطلاقة لرسم إستراتيجيه صناعة التأمين العربية"

 

ويهدف المؤتمر إلى تأسيس آليات التعاون بين أسواق التأمين بالدول العربية فيما بينها وبين أسواق التأمين فى دول العالم المختلفة، وقد أفتتح المؤتمر معالى السيد الاستاذ / أشرف سلمان "وزير الإستثمار".

 

ويعتبر هذا المؤتمر من أكبر التجمعات التأمينية على المستوى العربى والعالمى والذى يمثل فرصة ممتازة للتواصل بين جميع المهتمين بصناعة التأمين وإعادة التأمين بهدف تبادل الخبرات وتعزيز وتعميق العلاقات وتحقيق مجالات جديدة من النمو وتطوير الأعمال.

 

وقد لاقى المؤتمر إقبالاً شديداً من السادة الحضور ممثلى كبرى شركات التأمين وإعادة التأمين وشركات الوساطة العربية والعالمية، بالإضافة إلى نخبة من السادة القائمين على صناعة التأمين بمصر.

توصيات المؤتمر

 

 

نـدوة اللجنة العامة لتأمينات الحريق بشأن أهــم الموضوعات التى تناولتها اللجنةخلال عام 2013

  

نـدوة اللجنة العامة لتأمينات الحريق بشأن أهــم الموضوعات التى تناولتها اللجنةخلال عام 2013

تنفيذاً لاهداف الاتحاد المصرى للتأمين بشأن العمل على رفع مستوى صناعة التأمين وتنمية الثقافة التأمينية  من خلال عرض أهم الموضوعات التى تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد وانجازاتها فى شكل ندوات .

فقد عقد ندوة للجنة العامة لتأمينات الحريق برئاسة الأستاذ/ عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد يوم الثلاثاء الموافق 4 / 11 / 2014  بمقر الاتحاد وتم تقسيم الندوة الى قسمين :

1.      عرض انجازات اللجنة خلال عام 2013 .

2.      الاسس الفنية للاكتتاب والتسعير فى تأمينات الحريق .  

تقديم الأستاذ/ عصام منصور "رئيس اللجنة"

ومشاركة السادة/ أعضاء اللجنة 

 

نـدوة اللجنة العامة لتأمينات الحوادث المتنوعة بشأن أهم الموضوعات التى تناولتها اللجنة خلال عام 2013

  

 نـدوة اللجنة العامة لتأمينات الحوادث المتنوعة بشأن أهم الموضوعات التى تناولتها اللجنة خلال عام 2013

  

تنفيذاً لأهداف الاتحاد المصرى للتأمين بشأن العمل على رفع مستوى صناعة التأمين وتنمية الثقافة التأمينية  من خلال عرض أهم الموضوعات التى تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد وانجازاتها فى شكل ندوات .

 

نتشرف بإفادة سيادتكم انه تقرر عقد ندوة اللجنة العامة لتأمينات الحوادث المتنوعة برئاسة :

الأستاذ/ عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد

 

فى تمام الساعة الثانية ظهر يوم الاثنين الموافق 17 /11 /2014 بمقر الاتحاد وتتناول الندوة المحاور التاليــة :-

1.     عرض انجازات اللجنة خلال عام 2013 .

2.     موضوع" التمويل متناهى الصغر والتأمين متناهى الصغر"

 

تقديم رئيس اللجنة الأستاذ / على بشندى ومشاركة السادة/ أعضاء اللجنة

  

ندوة اللجنة العامة لتأمين السيارات بشأن أهم الموضوعات التى تناولتها اللجنة خلال عام 2013

 ندوة اللجنة العامة لتأمين السيارات بشأن أهم الموضوعات التى تناولتها اللجنة خلال عام 2013

 

تنفيذاً لأهداف الاتحاد المصرى للتأمين بشأن العمل على رفع مستوى صناعة التأمين وتنمية الثقافة التأمينية  من خلال عرض أهم الموضوعات التى تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد وانجازاتها فى شكل ندوات.

 

تم عقد ندوة اللجنة العامة لتأمين السيارات برئاسة: الأستاذ/عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد يوم الأربعاء الموافق 17/ 12 /2014 بمقر الاتحاد وتتناول الندوة المحاور التاليــة :-

- عرض انجازات اللجنة خلال عام 2013 .

- موضوع" أسباب إرتفاع معدلات خسائر السيارات التكميلى والاجبارى والحلول المقترحة للحد منها "

 

تقديم الأستاذ/إبراهيم لبيب رئيس اللجنة  والأستاذ/مصطفى الصاوى عضو اللجنة.

 

وقد حضر الندوة أكثر من 100 مشارك من السا ده رؤساء شركات التأمين والمختصين بشركات التأمين وشركات الوساطة التأمينية.  

 

 

 

ندوة عن تأمين ضمان الصادرات 7-11-2012

 

تحقيقاً لأهداف الاتحاد المصرى للتأمين بشأن العمل على رفع مستوى صناعة التأمين والمهن المرتبطة بها

وفى إطار التنسيق والتعاون مع الشركة المصرية لضمامن الصادرات فقد تقرر عقد ندوة عن  تأمين الصادرات ومساهمتة فى دعم الإقتصاد القومى  

:تم عقد ندوة عن تأمين ضمان الصادرات تقديم 

الاستاذة/ علا جاد الله رئيس مجلس إدارة الشركة

الاستاذ/علاء جودة مدير عام الشركة 

وذلك يوم الأربعاء الموافق 7/11/2012 بمقر الاتحاد المصرى للتأمين

ندوة اللجنة العـامة لتأمينات الحياة الجماعية بخصوص أوجه النشاط والإنجازات التى تناولتها خلال الفترة 2011/2012

 

ندوة اللجنة العـامة لتأمينات الحياة الجماعية
بخصوص أوجه النشاط والإنجازات التى تناولتها
خلال الفترة 2011/2012
 
فى ضوء حرص كل من الاتحاد المصرى للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية على عرض أهم أوجه النشاط والإنجازات التى تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد فى شكل ندوات.
 
عقدت ندوة اللجنة العامة لتأمينات الحياة الجماعية برئاســة الأستاذ/ عبد الرؤوف قطب "رئيس الاتحاد" وتقديم: الدكتور/ أيمـن الالفـى   "رئيس اللجنة" وأعضاء اللجنة وذلك يــوم الثلاثاء المـــوافق 13/11/2012 بمقـر الاتحـاد حيث عرض أهم انجازات اللجنة خلال الفترة 2011/2012 

 

 

ندوة مشروع قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل

 

ندوة مشروع قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل

المؤتمر الأربعون لمنظمة التأمين الأفريقية African Insurance Organization


 
مصر رئيساً لمنظمة التأمين الأفريقية

  

 فى احتفالية كبيرة ومراسم تقليدية وبعد آداء القسم تم نقل رئاسة الاتحاد الأفريقى للتأمين من السودان الى مصر لمدة عام , وقد تسلم قلادة منظمة التأمين الأفريقية الرئيس الجديد الأستاذ/عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين من الاستاذ/حسن السيد رئيس المنظمة عن العام السابق.

 

  تم ذلك فى ختام المؤتمر الأربعون لمنظمة التأمين الأفريقية والذى استضافه سوق التأمين المصرى خلال الفترة من 26-29 مايو 2013 وافتتحه معالى الدكتور/هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء والسادة وزراء الاستثمار والنقل والسياحة ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور أشرف الشرقاوى. 

 

 وقد لاقى المؤتمر اقبالا شديدا حيث وصل عدد الحضور الى أكثر من 800 مشارك من أكثر من 50 دولة أفريقية بالاضافة الى العديد من دول العالم ومن مصر.  

 

   وقد تم الاستعانة بالعديد من المؤسسات المصرية فى أعمال المؤتمر مثل شركة مصر للطيران كراعى ناقل للمؤتمر وشركة ايجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة متمثلة فى كل من فندق ماريوت لاقامة فعاليات المؤتمر واقامة المشاركين وشركة مصر للسياحة لنقل المشاركين داخل مصر, كما تم اختيار متحف قصر محمد على بالمنيل التابع لوزارة الاثارلاقامة حفل عشاء لاطلاع الأجانب على الحضارة المصرية وكذلك فندق الماسة التابع لوزارة الدفاع بالأضافة الى العديد من الفنادق والجهات التابعة للقطاع الخاص, وذلك حرصا من اللجنة التنظيمية للمؤتمر على تدوير وتنمية عجلة الاقتصاد بجميع هذه القطاعات .

 

 وجدير بالذكر ان منظمة التأمين الأفريقية تأسست عام 1972 ومقرها الكاميرون ولها دورا رئيسيا فى تنمية صناعة التأمين واعادة التأمين فى الدول الأفريقية وتهدف الى تأسيس آليات التعاون بين أسواق التأمين بالدول الأفريقية . 

 

       

 

ندوة "فن التنبؤ بقيمة حساب الوثيقة مستقبلاً" الاثنين الموافق 28/1/2014

  

 إستمراراً للدور الذى يقوم به الاتحاد المصرى للتأمينبشأن عقد الندوات وورش العمل المتخصصة بهدف تنمية وصقل الكوادر العاملة بالسوق

فقد تقرر عقد ندوة بالتنسيق بين الاتحــاد المصــرى للتأميــن وجمعيــة الخبراء الإكتواريين بمقر الاتحاد يوم الثلاثاء الموافق 28/1/2014 فى تمــام الساعة الثانيــة ظهراً برئاسة الدكتـور/ سعيد جبر نائب رئيس الاتحــاد المصرى للتأميـن بعنوان

"The Art of Projection"

"فن التنبؤ بقيمة حساب الوثيقة مستقبلاً"

 

تقـديـم الاستـاذ / سُهيل على "الخبيـر الإكتوارى – رئيـس تـأمين المخاطر ورئيس قطاع الاكتوارى- شركة التجارى الدولى للتأمين على الحياة".

ندوة لعرض التجربة الأردنية حول تطبيق نظام مخططات الحوادث الإلكتروني

 

     
 

ندوة

لعرض التجربة الأردنيه حول

تطبيق نظام مخططات الحوادث الإلكتروني

 

تحية طيبه وبعد ،،

 

 

تحقيقاً لأهداف الاتحاد المصرى للتأمين من متابعة الأحداث التى تهم صناعة  التأمين بما يخدم سوق التأمين المصرى.

 

وما تم بالمجلس التنفيذي لتأمينات الممتلكات والمسئوليات في إجتماعة بتاريخ 19/5/2014 من الموافقة على عرض التجربة الأردنيه حول تطبيق نظام مخططات الحوادث الالكتروني.

 

 

تحت عنوان

 

 

"النظام الالكترونى لمخططات حوادث المركبات فى الأردن"

 

 

عقدت الندوة بمقر الاتحاد فى تمام الساعة الحادية عشر صباح يوم الثلاثاء الموافق 10/6/2014 وتولى عرض التجربة كلا من :-

 

 

الأستاذ/ماهر حسين (مدير الاتحاد الأردني لشركات التأمين)

الأستاذ/سائد عقل (مدير مشاريع الشركة العامة للحاسبات والإلكترونيات)

 
     

 

حفل تكريم للسادة رؤساء ونواب اللجان الفنية السابقين

 

 

 

حفل تكريم

للسادة رؤساء ونواب اللجان الفنية السابقين

 

تقديراً لجهود السادة رؤساء ونواب اللجان الفنية بالاتحاد في إثراء أعمال هذه اللجان

خلال فترة عضويتهم

قام الاتحاد المصري للتأمين بإقامة حفل تكريم للسادة رؤساء

ونواب اللجان الفنية الذين انتهت عضويتهم في اللجان الفنية يوم الإثنين الموافق

27/2/2012 وذلك بمقر الاتحاد في تمام الساعة الرابعة عصراً

 

وقد تم توجية الدعوة للسادة أعضاء الجمعية العامة للاتحاد والسادة رؤساء ونواب

اللجان الحاليين لحضور حفل التكريم

 

أسماء السادة المكرمون

 

عبد الحميد حسن - لجنة التأمين البحري وحدات

نادية حافظ - لجنة تأمينات الحريق

عثمان همشري - لجنة التأمين البحري بضائع

أحمد عبد اللطيف - لجنة تأمينات الحياة جماعي

إكرام سالم - لجنة التأمين الهندسي

ليلى عزام - لجنة التأمين البحري بضائع

ندوة اللجنة العامة للسيارات

 

 
 
في ضوء حرص كل من
الاتحاد المصري للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية
على عرض أهم الموضوعات التي تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد وانجازاتها
في شكل ندوات

يتشرف الاتحاد المصري للتأمين

تم عقد ندوة للجنة العامة لتأمينات السيارات

برئاسة السيد الأستاذ/عبد الرؤوف قطب

رئيس الاتحاد

في تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الأربعاء الموافق 14/3/2012

بمقر الاتحاد

لعرض أوجه نشاط اللجنة خلال الفترة 2011/2010

تقديم السيد الأستاذ/أحمد أبو العنين

رئيس اللجنة

وبمشاركة كل من

الأستاذ/إبراهيم لبيب

الأستاذ/محمد الصاوي

ومشاركة السادة أعضاء اللجنة

ويشرفنا دعوة الجميع للاطلاع على ملفات هذه الندوة المتميزة

ندوة لجنة الرعاية الصحية

 

  ندوة اللجنـة العامـة للرعاية الصحية

        بشأن أهم الموضوعات التى تناولتها

         خـــــلال الفتــــرة 2010/2011


فى ضوء حرص كل من الاتحاد المصرى للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية على عرض أهم الموضوعات التى تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد وإنجازاتها فى شكل ندوات.

 

نتشــرف بإفـادة سيادتكـم أنــه تقـــرر عقــد نــدوة اللجنــة العامــة للرعاية الصحية فى تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الأربعاء الموافق 4/4/2012 وذلك بمقر الاتحاد لعرض أوجه نشاط اللجنة خلال الفترة 2010/2011.

للاطلاع على موضوعات الندوة  اضغط على العرض التقديمى المرفق

 

ندوة اللجنة العامة للتأمين البحري/وحدات

 

ندوة اللجنة العامة للتأمين البحري/وحدات

بشأن أهم الموضوعات التي تناولتها اللجنة

خلال العامين

2010/2011

في ضوء حرص كل من الاتحاد المصري للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية على عرض أهم الموضوعات التي تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد وانجازاتها في شكل ندوات

 

نتشرف بإفادة سيادتكم أنه قد تم عقد ندوة اللجنة العامة للتأمين البحري/وحدات في تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الاثنين الموافق 2012/4/23، وذلك بمقر الاتحاد، وعرض أوجه نشاط اللجنة خلال العامين 2011/2010

 

برئاسة السيد الأستاذ/عبد الرؤوف قطب

رئيس الاتحاد

وتقديم السيد الأستاذ/رئيس اللجنة

 

كما تم عرض موضوع "تأثير عدم جودة نظام زيت تزييت المحرك على السفينة" بالشرح والتفصيل بواسطة أحد السادة الخبراء المتخصصين في مجال المعاينات البحرية.

 

وشرفنا حضور الجميع والمشاركة في هذه الندوة المتميزة

 

توقيع بروتوكول التعاون بين الاتحاد المصرى للتأمين وجمعية ادارة الرعاية الصحية

  

 

        يتشرف الاتحاد المصرى للتأمين بدعوة سيادتكم لحضور فعاليات  توقيع بروتوكول التعاون بين الاتحاد المصرى للتأمين والجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية فى تمام الساعة الثانية بعد ظهر يوم الاثنين المـــوافق 30/4/2012 بمقر الاتحاد   

الملتقى الإقليمي الثاني للتأمين الطبي والرعاية الصحية
ندوة اللجنة العامة لتأمينات الأشخاص والخبرة الإكتوارية

  

ندوة اللجنة العامة لتأمينات الأشخاص والخبرة الإكتوارية بشأن أهم الموضوعات التى تناولتها اللجنة والحلول التى أقترحتها اللجنة
 
          فى ضوء حرص كل من الاتحاد المصرى للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية على عرض أهم الموضوعات التى تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد والحلول التى إقترحتها فى شكل ندوات، وما أبدته اللجنة العامة لتأمينات الأشخاص والخبرة الإكتوارية بالاتحاد من استعدادها لعقد ندوة فى هذا الشأن.
 
          فقد عقدت ندوة للجنة العامة لتأمينات الأشخاص والخبرة الإكتوارية فى تمام الساعة الواحدة من ظهر يوم الأثنين الموافق 9/1/2012 بمقر الاتحاد المصرى للتأمين لمناقشة الموضوع عالية.
 
 

ندوة اللجنة العامة لإعادة التأمين

 

ندوة اللجنة العامة لإعادة التأمين عن أهم الموضوعات التى تناولتها اللجنة والحلول التى أقترحتها خلال الفترة 2010 / 2011
 
          فى ضوء حرص كل من الاتحاد المصرى للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية على عرض أهم الموضوعات التى تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد والحلول التى إقترحتها فى شكل ندوات ، وما أبدته اللجنة العامة لإعادة التأمين بالاتحاد من استعدادها لعقد ندوة فى هذا الشأن.
 
          فقد عقد ندوة للجنة العامة لإعادة التأمين يوم الأحد الموافق 29/1/2012 بمقر الاتحاد ,وتم عرض أوجه نشاط اللجنة خلال الفترة 2010/2011 .
 
        
 

 

ندوة اللجنة العامة للتدريب والتطوير والوعي التأميني

 

في ضوء حرص كل من
الاتحاد المصري للتأمين والهيئة  العامة للرقابة المالية
على عرض أهم الموضوعات التي تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد
والحلول التي اقترحتها في شكل ندوات
 
وما أبدته لجنة التدريب والتطوير والوعي التأميني بالاتحاد
من استعدادها لعقد ندوة في هذا الشأن
 
فقد تم عقد الندوة في تمام الساعة الواحدة من ظهر يوم الأربعاء الموافق 28/12/2012
 

المؤتمر الثانى والعشرين للإتحاد الأفروأسيوى للتأمين وإعادة التأمين
 
 
 

 

المؤتمر الثانى والعشرين للإتحاد الأفروأسيوى للتأمين وإعادة التأمين

خلال الفترة من 2- 6 أكتوبر 2011

تحت شعار

دور صناعة التأمين كمحفز للتنمية وازدهار الاقتصاد

فى الدول الأفروأسيوية

 

 

فى جولة جديدة من التنسيق ودعم الجهود على المستوى الإقليمي وبهدف تأسيس آليات التعاون بين أسواق التأمين وإعادة التأمين بالدول الأفريقية والأسيوية.

 

استضاف الاتحاد المصرى للتأمين المؤتمر الثاني والعشرين للاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين "F.A.I.R."  بالقاهرة خلال الفترة من 2- 6 أكتوبر 2011 تحت شعار

 

"دور صناعة التأمين كمحفز للتنمية وازدهار الاقتصاد في الدول  الأفروأسيوية"

"The Role of Afro-Asian Insurance as Catalyst
for development and national economic Prosperity"

 

وقد عقد المؤتمر بفندق إنتركونتننتال سيتي ستارز القاهــرة وقد رأس اللجنــــة المنظمــة للمؤتمر

الأستاذ/عبد الرؤوف قطب "رئيس الإتحاد المصرى للتأمين"

 

ويعتبر هذا المؤتمر من أبرز المؤتمرات الرائدة  في مجال التأمين وإعادة التأمين على المستوى الإقليمي والعالمي حيث وفر فرصة فريدة للوفود المشاركة للاستفادة من تجارب الدول، كما يعد أيضا إطاراً للمناقشة الدورية للفرص والتحديات التي يتعين التغلب عليها".

 

وقد جذب المؤتمر عدداً كبيراً من المشاركين من جميع أنحاء العالم، حيث شهد تسجيل المشاركين فى المؤتمر إقبالا ايجابيا على المستوى الإقليمي والعالمي وقد وصل عدد المشاركين إلى أكثر من 600 مشارك من جميع أنحاء العالم لأكثر من 55 دولة.

 

وقد ناقش خبراء التأمين وإعادة التأمين خلال المؤتمر قضايا على قدر كبير من الأهمية وأثرها على تطور صناعة التأمين وتنميتها وازدهار الاقتصاد في البلدان الأفريقية والآسيوية حيث تضمنت أجندة المؤتمر:-

1.     أثر تطور صناعة التأمين على تنمية وازدهار الاقتصاد فى البلدان الإفريقية والآسيوية.

2.     التأمين التكافلى والتأمين متناهي الصغر والتركيز على دراسة الفرص المتاحة أمام صناعه التأمين وإعادة التأمين بالمنطقة والتى من شأنها دعم اقتصاديات هذه المنطقة وكذلك دراسة التحديات التى يتعين التغلب عليها.

3.     التأمين على الكوارث الطبيعية ومناقشة المستجدات والاتجاهات بأسواق التأمين العالمية الحالية والمستقبلية.

4.     تأمين مخاطر العنف السياسي بالشرق الأوسط.

5.     تطور تغطيات تأمينات الحياة فى الدول الأفروأسيوية.

 

 

ندوة اللجنة العامة لتأمينات الحريق

 

 
 
في ضوء حرص كل من
الاتحاد المصري للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية
على عرض أهم الموضوعات التي تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد وانجازاتها
في شكل ندوات

يتشرف الاتحاد المصري للتأمين

تم عقد ندوة للجنة العامة لتأمينات الحريق

برئاسة السيد الأستاذ/عبد الرؤوف قطب

رئيس الاتحاد

في تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الأربعاء الموافق 15/2/2012

بمقر الاتحاد

لعرض أوجه نشاط اللجنة خلال الفترة 2011/2010

تقديم السيد الأستاذ/عمر محمد المهدي

رئيس اللجنة

ومشاركة السادة أعضاء اللجنة

ويشرفنا دعوة الجميع للاطلاع على ملفات هذه الندوة المتميزة

 

ندوة اللجنة العامة لتأمينات الحوادث

 



في ضوء حرص كل من

الاتحاد المصري للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية

على عرض أهم الموضوعات التي تناولتها اللجان الفنية بالاتحاد وانجازاتها

في شكل ندوات

تم عقد

ندوة اللجنة العامة لتأمينات الحوادث

برئاسة الأستاذ/عبد الرؤوف قطب

رئيس الاتحاد

في تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الإثنين الموافق 27/2/2012

بمقر الاتحاد

لعرض أوجة نشاط اللجنة خلال الفترة 2011/2010

تقديم

رئيس اللجنة الدكتور/عادل أحمد موسى

والدعوة موجهه للمشاركة في هذه الندوة المتميزة

 

ندوة تحديات قطاع التأمين في مواجهة مخاطر العنف السياسي
ندوة تحديد عدد الأخطار في اكتتاب تأمينات الحريق

 

ندوة
 
تحديد عدد الأخطار في اكتتاب  تأمينات الحريق
 
تحت رعاية الأستاذ/عبد الرؤوف قطب - رئيس الاتحاد
 
تقديم أعضاء اللجان الفنية بالاتحاد للحريق وإعادة التأمين
وبمشاركة الأستاذ الدكتور/سامي مراد
الأستاذ بكلية الهندسة/جامعة القاهرة - وخبير المعاينة وتقدير الأضرار
 
وذلك في تمــــام الســـاعة الــــواحدة من ظهــر يــوم الإثنيــن المـــوافق 13/6/2011
 
ندوة شركة Sompo Re اليابانية

في ضوء الفيضانات الأخيرة التي حدثت في العام الماضي في بعض المناطق ، بالإضافة إلى خطر التعرض للزلازل في مصر.

قام الاتحاد بعقد ندوة بالإشتراك مع شركة Sompo Re اليابانية لإعادة التأمين والسماسرة United Insurance Brokers Limited ، يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2010 بمقر الاتحاد.

 .

مؤتمر التأمين البحري الأول

مؤتمر التأمين البحري الأول

خطر الارهاب وكيفية مواجهته تأمينياً
الندوة العربية
حول خطر الإرهاب وكيفية مواجهته تأمينياً
القاهرة من 19 - 20 أكتوبر 2008
تحت رعاية
الاتحاد العربي للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين
ندوة مؤسسة أيه إم بِست
      
 
A.M.Best ندوة مؤسسة
تحت عنوان
Insurer Financial Strength
Rating Gaining Market
Credibility & Assisting Management
الخميس الموافق 22/5/2008

                          

12

Egy_Finan_Super_Auth
Misr_Ins_Co
Misrlife_Ins_Co
Suez_Canal_Ins
Elmohandes_Ins_Co
Delta_Ins_Co
AIG_Ins_Co
AMIG_Ins_Co
MetLife Alico_Ins_Co
CIS_Ins_Co
AXA_Life_Ins_Co
CHUBB_Ins_Co
Royal_Ins_Co
Allianz_Ins_Co
ESIH_Ins_Co
QNB Alahli life Co
BUPA_Ins_Co
Egy_Takaful_Prop_Co
Egyptian_Life_Takaful_Co.
Wethaq_Takaful_Co.
Iskan_Ins_Co
Arope_Life_Ins
Libano_Susse_Takaful_Co.
Tokio_Marine_Egypt_General_Takaful
Arab Orient Takaful
United Insurance  logo
Misr Takaful Insurance  Company
Medgulf Insurance Co.
كل الحقوق محفوظة لإتحــاد المصرى للتأمين
Web Design & Web Development By e-Nile